Now Playing Tracks

مصر : جوجل إيرث يفضح مليونيات السيسي المزعومة

حجم استيعاب ميدان التحرير والأماكن المحيطة به

17/7/2013

كشف تقرير أعده موقع (ميدل إيست مونيتور) العالمي فضيحة جديدة لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، وحقيقة المليونيات المزورة مؤكدا أن ميدان التحرير لا يتسع بما حوله من شوارع مضافا إليه كوبري قصر النيل لأكثر من 450 ألف متظاهر على أقصى تقدير وفقا للأدلة العلمية.

وأكد التقرير بالشرح المصور أن الحشود التي وصفها بيان الانقلاب بأنها أبهرت العالم وأنها حشود غير مسبوقة في التاريخ نزلت إلى ميدان التحرير وقصر الاتحادية مجتمعان لم تزد عن 632 ألف شخص وليس الملايين التي أعلنتها ماكينات الكذب الانقلابية التي شاركه في مؤامرة الإطاحة بالشرعية.

وأوضح التقرير: أنه لإعطاء إحصاءاتها شيء من الاحترام والمصداقية، ادعى التحالف الداعم للانقلاب ضد الرئيس المنتخب أنه تم الحصول على إحصائيات حشدهم من التغطية والتحليلات التي أجراها برنامج Google Earth، على الرغم من أنه لم يظهر أي بيان رسمي من Google Earth لتأكيد هذه الادعاءات.

وأشار إلى أن باحثين غربيين قاموا باستخدام مسطرة Google Earth لقياس حجم استيعاب ميدان التحرير والأماكن المحيطة به.

وبعد استخدام هذا الأسلوب نفسه، استبعد الدكتور كلارك ماكفيل، وهو أستاذ فخري في علم الاجتماع في جامعة إلينوي، وخبير في علم قياس الحشود، إمكانية حشد مليون شخص في الساحة.”

وحذر التقرير من أن مصر تقف اليوم بشكل خطير على حافة كارثة وطنية، مع عدم وجود دستور ولا برلمان و برئيس معين من قبل الجيش، أصبحت البلاد في حالة من الشلل السياسي والاستقطاب.

وقال: على الرغم من أن عملية التحول الديمقراطي التي بدأت يوم 25 يناير 2011 عانت من نكسة، لم يتم إجهاضها. فان المصريين الثوريين الذين أسقطوا نظام مبارك في 18 يوما، سيستعيدون زمام المبادرة و الشرعية الديمقراطية من أجل تحقيق الصالح العام.

المصدر : Akhbarislam/ علامات اون لاين

We make Tumblr themes